لما كانت الرحلة انتقالا في المكان والزمان وكان الانسان بطبعه ميالا الى التحول وتغيير الاحوال فانه يرغب الى تبديل نحو الافضل لان الرحلة حركة والحركة كما يقول ارسطو تحول من النقص الى الكمال فان التحول في المكان الذي نسميه رحلة كان في الاغلب من الفراغ الى الامتلاء من البادية الى المدينة كما بينها ابن خلدون من الشمال الى الجنوب كما عاشها الطيب صالح اما ان تكون الرحلة للجنوب للفراغ للصحراء البيد فانها بالتاكيد رغبة في امتلاء من توع اخر رغبة في العود للاصل تلك كانت الرغبة التي عشناها في رحلة قصر غيلان والتي وان كنا نعرف فيها تفاصيل المكان لكن بالتاكيد الصحبة ستعطي للمكان شكلا اخر ...من ادب الرحلة في الادب العربي ستكتشف ولادة معنى رحلة الادب وكيف كانت تصنع الكلمات ...ثم ان صديق الرحلة ازواو قد شده الينا عبق الاصول رحيق البدايات الاولى فهو ابن هذه الصحراء وفيها قطع حبله السري ...ما سيجعل من هذه الرحلة بالذات حالة انطولوجية قد لا تتكرر كثيرا ؟؟؟
هذا مانحاول نقله في مدونتنا من خلال مادار في الرحلة نقاش ثري جدا اتى على الوان الادب الشعبي ,موازينه ,اشكاله,تاريخه,وبعض النماذج منه القديمة والحديثة اعتصرها من ذاكرته السيد علي سعيدان - ازواو- من حيث هو شاعر وفنان ومنتج برامج تلفزية في الغرض وعن علاقته بالفنان الهادي قلة وقصة اغنية البابور ومرثية جديرة ....سيتم تنزيلها تباعا في هذه المدونة .
هذا مانحاول نقله في مدونتنا من خلال مادار في الرحلة نقاش ثري جدا اتى على الوان الادب الشعبي ,موازينه ,اشكاله,تاريخه,وبعض النماذج منه القديمة والحديثة اعتصرها من ذاكرته السيد علي سعيدان - ازواو- من حيث هو شاعر وفنان ومنتج برامج تلفزية في الغرض وعن علاقته بالفنان الهادي قلة وقصة اغنية البابور ومرثية جديرة ....سيتم تنزيلها تباعا في هذه المدونة .